recent
أخبار ساخنة

3 مهارات اساسية لمطوري الواب

 3 مهارات اساسية لمطوري الواب  

1-المهارات الفنية اللازمة والقدرة على التكيف مع جميع البيئات


وفقًا لمدرب مدرسة O'clock ، يجب على مطور الويب إتقان 3 ركائز تسمح له بإنشاء موقع الكتروني أو تطبيق ويب وهي:
HTML للمحتوى و CSS للأسلوب ولغة البرمجة JavaScript لصنعها. صفحات ديناميكية (رسوم متحركة تغيير).

3 مهارات اساسية لمطوري الواب
3 مهارات اساسية لمطوري الواب  

تعد المهارات التقنية الأخرى ضرورية أيضًا لهاته الوظيفة كمعرفة لغة الخادم (PHP وJava وJavaScript مع Node.js) لأنها "تُستخدم لشرح الطلبات المرسلة بواسطة المتصفح مثل opera أو Chrome ولتحديد المحتوى الصحيح لإرساله إلى مستخدم الإنترنت ".
كذلك يجب أن يكون مطور الويب قادرًا على إدارة البيانات المختلفة. "لهذا غالبًا ما نستخدم قواعد بيانات من النوع (PostgreSQL - MySQL) التي يمكن الاستعلام عنها باستخدام لغة SQL. مع تقدم خبرتهم ومشاريعهم الرقمية يمكن لمطوري الويب أيضًا بناء مهاراتهم من خلال تعلم تقنيات أخرى والتخصص في اللغات الخاصة بشركتهم أو وفقًا لشهيتهم.
إلى جانب المهارات العملية ، فإن الاستقلالية والتنوع من الصفات الإنسانية التي تتيح له التميز عن المرشحين الآخرين.
ويضيف المدرب: "معرفة كيفية التواصل هي خصوصية أساسية للمطور الجيد لأنه يجب أن يكون قادرًا على شرح مشاكله وحلوله للأشخاص الذين ليس لديهم معرفة تقنية". وبالمثل فإن القدرة على التكيف هي صفة بشرية ضرورية أيضًا للنجاح في هذا المجال المتطور باستمرار والذي يتطلب إدارة العديد من المشاريع والتقنيات المختلفة.
يجب أن يكون المطور قادرًا على أداء مهام متنوعة والعمل على العديد من التطبيقات في نفس الوقت ولكن أيضًا يكون قادرًا على المعارضة حول التقنيات والتنظيم والهندسة لفريقه وقبول أن حلوله ليست بالضرورة مقبولة.

google-playkhamsatmostaqltradent