recent
أخبار ساخنة

أهم المبادئ المالية من علم الثراء كيف تجعل نفسك مستعدا

الصفحة الرئيسية

أهم المبادئ المالية من علم الثراء  كيف تجعل نفسك مستعدا

المبادىء المالية  

المال النجاح والسعاده جميعنا نرغب بهذه الاشياء لكن كيف نصل اليهم وهنا يأتي دور علم الثراء سنتعرف على اهم المبادئ الماليه التي يحتاجها كل مبتدئ في عالم رياده الاعمال ولا تقلق كل المعلومات بسيطه ولا تحتاج الى اي مجهود ضخم فقط اريد منك ان تركز وان تقرأ المقالة حتى النهايه كي تستوعب المبادىء المالية واذا اعجبتك المقالة واستفدت منها شاركها مع اصدقائك واترك تعليقا في الاسفل.

المبادئ المالية علم الثراء كيف تجعل نفسك مستعدا
أهم المبادئ المالية من علم الثراء كيف تجعل نفسك مستعدا

لماذا أنا لست ثريا؟

لابد عليك ان  تدرك انه من حقك ان تكون ثريا نعم كما سمعت من حقك ان تكون ثريا ليس انت فقط بل الجميع يستحق ان يكون ثريا لماذا تستحق ان تكون ثريا لان الله عز وجل سخر لنا كل شيء ، العالم ممتلئ بالوفره والفرص ولا يوجد أي نقص في الموارد او الفرص لاولئك الذين يبحثون عنها وقد تقول الان لماذا أنا لست ثريا؟. 

من حقك ان تسأل هذا السؤال اقول لك للأسف المشكل هو ان هنالك فئات لا تريدك ان تصبح ثريا تريدك ان تبقى فقيرا كي ياخذوا  كل شيء كي تبقى أنت دائما تحت سيطرتهم وهذا هو السبب من وراء صعوبه الثراء الان لكن لا تقلق اكمل القراءة للاخر، وسوف تكتشف كيف يتغير الامر فكما قلنا اول خطوه كي تكسب الثروه هي ان تدرك اولا انك تستحق ان تكون ثريا.

كن مدركا لهذه الحقيقه أنك وحدك القادر على اجابة سؤال لماذا أنا لست ثريا؟ ، وتقبلها وما يعنيه هذا هو التخلي عن اي فكره سلبيه تتعلق بالمال والتي تحد من قدرتك على كسبه وبدلا ركز على الوفره المتاحه لك بمعنى لابد من التفكير بطريقه معينه كما تقول العباره ان النتيجة التي يحصل عليها الانسان ما هي الا نتيجه مباشره لطريقه تفكيره، لطريقه نظرته للاشياء ،التفكير امر طبيعي يحدث بدون اي مجهود وهنا توجد المشكله وايضا يوجد الحل يحتاج التفكير بهذه الطريقه الجديده الايجابيه المرتبطه بالمال الى جهد اكبر من الذي يحتاجه للتفكير بالطريقه العاديه التي يتم اقتراحها عليك بدون اي جهد.

كيف تجعل نفسك مستعدا للثروة؟

وهكذا سوف نحتاج الى التركيز على ما نريد ان نحقق ،بدل ما نراه من حولنا حتى لو كان الامر متناقضا وهذه هي القوه التي تمكنك من تحقيق ما تريد ان تحصل عليه ،وان تصبح ما تريد وهذا بالضبط ما يسمى بتشكيل صوره ذهنيه لما تريده.

لا تتوقع ان تحصل على شيء اذا لم تكن تملك البيئه المناسبه له ،خصص بعض الوقت للتأمل في تلك الصورة حتى تبدأ برؤيتها بتفاصيلها وبوضوح وبسهوله كلما كانت صورتك الذهنيه الايجابيه واضحه كلما جعلت تفكيرك الاعتيادي موجها اليها وهذه بداية اعادة البرمجة على هذا التفكير ،تصور انك حصلت مسبقا على ما ترغب فيه انك تعيش في المنزل الفخم الذي تريد ترتدي الملابس التي تريد ، تسافر الى اي مكان تريد ، عش رغباتك اولا بداخل مخيلتك ثم اترك نظامك الداخلي يرشدك ويدفعك الى تحقيقهم في ارض الواقع. 

القيام بالاشياء بطريقه معينه هذا امر مهم ليكتمل التغيير لابد من الحركه بذلك الاتجاه الذي تريده حتى تجعله واقعا يجب ان تدعم تلك الأفكار بالافعال المناسبه الكثير من الاشخاص يفشلون بربط الافكار بالافعال المناسبه وهكذا يفشلون في تحقيق النتائج التي يريدون وفي الحقيقه هذا هو سبب قول بعض الاشخاص ان هذه الامور فلسفات فقط لانهم لا يقومون بالجهد لانهم لا يكملون تفكيرهم الايجابي بالجهد والافعال

يحلمون فقط بدون افعال لأنك ذهنيا انت تجهز البيئه فقط ولكي تتجنب الوقوع في هذا الخطأ يجب ان تتصرف في هذه اللحظة ، لا تتوقع ان يحدث اي تغيير في بيئتك بدون ان تتحرك انت.

قوة الارادة والتفكير الايجابي  

الان عندما تحدد ماذا تريد وماذا يجب ان تفعل تحتاج الى قوه الاراده من اجل اجبار نفسك على القيام بالاشياء الصواب ان تجبر نفسك على البقاء في المسار الصحيح استعمل ارادتك للتفكير والتصرف بطريقه معينه حافظ على نفس التفكير الايجابي وادعم ذلك التفكير الايجابي بالافعال التي تدعم ذلك التفكير ثم ادعم الاثنين بقوه الاراده لان قوه الاراده هي التي تبقيك مستمرا في الطريق.

هنالك جانب مهم يغفل عنه الكثيرون يتعلق بالبيئه من قبل تحدثنا عن البيئه الذهنية الان نتحدث عن البيئه الحقيقيه من حولك يجب ان تجعل البيئه من حولك تدعم رغباتك فسر لمن هم حولك ان الثراء ليس بمستحيل بسط لهم القواعد حتى يستوعبوها ويروا الضوء في اخر النفق ، اجعلهم يؤمنون بك وبانفسهم. 

لماذا تفعل هذا ؟ لماذا تضيع وقتك معهم ؟ ببساطة لأن تأثيرهم عليك قوي ستحتاج الى بناء محيط من حولك يدعمك ويجعلك تؤمن بنفسك عندما تضعف ارادتك نعم الحقيقه احيانا لا تستطيع التقدم تحتاج الى المساعده وهنا ياتي دور المحيط الايجابي والحقيقه هي انه كي تحصل على ما تريد يجب ان تعطي مما تريد اعطي كي تعطى وكن ممتنا لله عز وجل على كل نعمه تملك.

الخاتمة

قد يبدو هذا أمرا بسيطا صدقني ان للامتنان دور مهم أشكر تُعطى الانسان مثلك عندما تشكره يحب ان يقدم لك المزيد كي تشكره ، ماذا سنقول عن الخالق سبحانه وتعالى الذي قال لاان شكرتم لازيدنكم بشكرك على نعمك تجعل نفسك منفتحا على المزيد من النعم. 

google-playkhamsatmostaqltradent