recent
أخبار ساخنة

افضل 8 عادات الناجحين من برايان ترايسي للانطلاق في 2024

الصفحة الرئيسية
 منذ سنوات عديده بدأت وانا فقير بدأت وأنا مفلس بدأت و أنا غبي حقا ،ومع تقدم السنين بدأت بدراسه موضوع النجاح وكنت املك فكره واحده دائما ما تأتي الى ذهني ، وأعتقد انها كانت افضل فكره أمتلكتها على الاطلاق ، وهي أنه اذا قمت بدراسه عادات الناجحين وقمت بما يقومون به سوف أصبح اكثر نجاحا واذا قمت بدراسه الاشخاص غير ناجحين وتجنبت القيام بما يفعلونه فاني لن أصبح فاشلا.
ما أريد أن أشاركه معكم اليوم بعض المبادئ التي اكتشفتها خلال العشرون سنه من الابحاث التي أنجزتها بخصوص عادات الناجحين رجالا كانوا او نساء قرأت سيرا ذاتيه ، نظرت الى الصفات والمبادئ درست الفلسفه والاقتصاد ولقد استنتجت هذه المفاتيح المهمه وأنا متأكد من أن كل واحدة من العادات التي يملكهاالاشخاص الناجحين أنك اذا أمتلكتها كن متاكدا انه ليس هنالك شيء في هذا العالم قد يوقف تقدمك لأن تصبح ناجحا. 
افضل 8 عادات الناجحين من برايان ترايسي للانطلاق في 2024
افضل 7عادات الناجحين من برايان ترايسي   

العادة الأولى الصدق

يقول بريان تريسي أن الصدق في التفكير هو ان تفكر بوضوح ان تكون صادقا مع نفسك ماذا تريد ان تكون؟ ماذا تريد أن تملك؟ و ماذا تريد أن تفعل في حياتك؟
وكل ما قمت بدراسة الاشخاص الناجحين كلما أدركت أن كل واحد منهم جد صادق ، واضح الى أين هو متجه وما هي الاشياء التي يريد تحقيقها ومن الناحيه الاخرى عندما أنظر الى الاشخاص الغير ناجحين الاشخاص الغير السعيدين أجد انهم لا يملكون اي اتجاه ، وكما تقول العباره "اذا لم تكن تعرف الى اين انت تتجه فسوف تأخذك أي طريق" اذا لم تكن تملك أهدافا واضحه لحياتك فانت محكوم عليك أن تعمل لصالح اشخاص من اجل تحقيق اهداف لهم ، ابدا الان واكتشف كم نسبة الصدق في حياتك؟ 
ماذا تريد أن تكون؟
ماذا تريد ان تملك؟ وماذا تريد ان تفعل؟. 

العادة الثانية الحسم

يقول بريان تريسي كن حاسما لم يسبق لي ان التقيت بشخص ناجح غير حاسم متردد وكذلك ابدا لم التقي بشخص فاشل وهو حاسم. 
طور لنفسك صفه الحسم ونحن نعلم اننا احيانا لسنا حاسمين لأننا نخاف من اقتراف الأخطاء الشيء الفضيع ، هو ان الطريقه التي نفكر بها تصبح عاده لدينا وعاده التردد تجعلنا فاشلين يمكن لنا ان نكون موهوبين واذكياء وطموحين لكن اذا لم نكن قادرين على اتخاذ القرارات الصعبه في حياتنا ما يحدث هو اننا دائما سيجب علينا العمل من اجل اشخاص يتخذون قرارات صعبه. 
والشيء المثير الذي يتعلق بالقرارات هو ان الثمانون بالمئه من القرارات يجب اتخاذها في اللحظه التي تظهر فيها واذا بدأت باتخاذ القرارات فانه في كل مره تاتي قريبا أم أجلا  سوف تطور عادة الحسم  وهي من عادات الناجحين ،سوف تكون جد واضح بخصوص ما الذي تريده ، ومن السهل اتخاذ القرارات اذا كنت تعرف ما الشيء الذي تريد فعله والفرق بين النجاح والفشل ليس هو ان الناجحين يتخذون القرارات الصحيحه بل هو ان الاشخاص الناجحين يجعلون اختياراتهم صحيحه.
افضل 8 عادات الناجحين من برايان ترايسي للانطلاق في 2024
7 عادات للناجحين

العادة الثالثة الرؤيا

يقول بريان تريسي الرؤيا ان تملك رؤيه خاصة بحياتك ومفتاح أن تملك رؤيه في حياتك هو ان تملك حلما كما يقولون لابد ان تملك حلما اذا أردت أن تجعل الحلم حقيقه ونعم يمكنك تحقيق حلمك جميع الاشخاص العظماء كانوا أشخاصا حالمون .
انعدام الرؤيه يجعل الاشخاص يختفون وافضل طريقه لتنبؤ بالمستقبل هي تصنعه مما يعني أنك تملك رؤية. 
وبالرغم من أن الرؤية تكون في الفضاء قم ببناء الاساس أسفل حلمك عندما ترى رجالا ونساء صعدوا من الفقر وأصبحوا مشاهير هذا يعني أن هؤلاء الاشخاص كان لديهم رؤيه لما يمكنهم ان يصبحوا كل واحد منا كانت لديه تجربه عندما كنا أطفالا كنا نحلم ان نكبر وان نملك سياراتنا الخاصه كانت لنا رؤيه أن نكون عائله لكن المشكله هي ان اهدافنا مضبوطه على مقياس منخفض وحتى عندما نحققه لا يشعروننا بالحماس لا تملأنا السعاده.  ف عادات الناجحين تتطلب أحلاما ضخمة.  

العادة الرابعة الكفاءة 

وهذا اكتشاف اكتشفته قبل سنوات وبالفعل ادهشني كنت ادرس النجاح لسنوات عديده ولاحظت أن كل رجل وامرأة قمت بدراستهم والذين حققوا نوعا من النجاح في أي مجال كان حققوا ذلك النجاح بعد أن أخذوا التزاما ان يصبحوا ممتازين في ذلك المجال ،وبدأت بالبحث وبدأت بالمقارنه وبدأت بالتحدث الى أشخاص. 
الألاف من الأشخاص في كل شهر اكتشفت أني أبدا لم اجد ولا شخصا واحدا كان ناجحا ولم يكن ممتازا في مجاله وهذه هي الكفاءة وهذه من أحسن عادات الناجحين.

العادة الخامسة الانضباط

يذكر بريان تريسي الانضباط أنه من عادات الناجحين، أن تكون ممتازا في مجالك الذي قمت باختياره هذا شرط لا غنى عنه من اجل النجاح اذا لم تكن جيدا فيما تقوم به فانت لا تملك اي فرصه في مجتمعنا التنافسي، الا اذا فزت باليانصيب وفقط الخمسه او العشره الاوائل ممتازين يجب ان تنضبط مع نفسك ان تكون ممتازا يجب ان تلتزم مع نفسك ان تكون الافضل في مجالك وأجمل شيء هو أن الانضباط أو التفوق عبارةعن رحله ليس وجهة تذهب اليها. 

الشعور بالرضا والاشباع هم العدوين الرئيسيين للانضباط لكن عندما تلزم نفسك ان تكون ممتازا العالم كله يفتح من اجلك ، ولكي تصل الى هذا أنصحك. 
قم بأفضل ما لديك ودائما أسعى أن تقوم بذلك بشكل أفضل وهذا هو السر.

العادة الخامسة التركيز 

أنا أعتقد أن القدره على التركيز هي أهم مفتاح للنجاح في الحياه كما تعلمون في الحياه، ليس هنالك اي وقت كافي للقيام بكل شيء لكن هنالك دائما وقت كافي للقيام بالاشياء المهمه بدل القيام بالاشياء السهله والممتعه وهذا هو ما يقوم به معظم الاشخاص وفي نهايه اليوم لا يقومون بأي شيء مهم هكذا يتحدث بريان تريسي عن احدى عادات الناجحين السبعة. 
الأشخاص الناجحين أصحاب ذروة الأداء يركزون على أهم العناصر ،ويتذكرون أن أي شيء أخر ما عدا العمل على أفضل المهام في قائمتك هو مضيعه للوقت فقط ، وتنظيم الوقت ليس فقط تنظيما للوقت بل هو تنظيم لحياتك كلها.
يمكنك القيام باي شيء تريد بحياتك اذا قمت بتنظيم وقتك بصورة صحيحه.
التركيز ان تنظم نفسك أن تستعمل قوه الاراده والمثابره للتركيز على شيء واحد فقط هذه ميزة تميز جميع الناجحين لم يتم تحقيق اي شيء عظيم بدون القدره على التركيز في مهمه واحده في فتره واحده. 
طور عاده الاستعجال الاحساس بالالحاح والعجله هذه عاده يمتلكها فقط اثنان بالمئه من الساكنه اثنان بالمئه من البشر يقومون بالاشياء بشكل سريع.
  اثنان بالمئه من الساكنه يملكون تحيزا للنجاح جميع الشركات الغير ناجحه عندما تتصل بها وتملك شكوى يردون عليك بعد ثلاث او اربعه اسابيع بينما الشركات الناجحه عندما تتصل بهم وتملك شكوى مباشره بعد دقيقتين يتصلون بك والحل معهم.

العادة السادسة التفكير السليم 

يمكنك تدريب عقلك على التفكير السليم يمكنك ان تدرب نفسك على التفكير في الاشياء قبل أن تحدث،يقول بريان تريسي من خلال تجربه العمل بدون تفكير سبب كل فشل والتفكير السليم يأتي من أخذ الوقت للتفكير في الاشياء قبل ان تتصرف استمع الى حدسك لأن الحدس هو افضل مرشد تملك. 
تعلم من نكساتك هذه الصفات التي تميز الاشخاص الناجحين في كل مره يواجهون مشكله أو صعوبه يجلسون ويحللون ويتعلمون أي شيء ممكن من تلك التجربه يقولون ما هو الدرس القيم الذي يمكن ان أتعلمه من هذه المشكله.
تنظر الى أي شيء حدث لك اي تجربه صعبه مررت بها وأسال نفسك ما هو أهم درس قيم يمكنني أن أتعلمه وصدقني اذا قمت بالبحث عن الدرس في اي صعوبه سوف تجده. 

العادة السابعة الابداع 

تقبل حقيقه أن كل انسان هو عبقري بطبعه وكل الأشخاص الناجحين مبدعون.
مبدعون بطريقه يتفاعلون بها مع عالمهم بطريقه مختلفه يطرحون الاسئله مرنون فضوليون كما تعلمون فان سمة الابداع هي الفضول وأجد أن أذكى الاشخاص هم الاشخاص الذين يطرحون الاسئله. 
يطرحون الاسئله كأنهم أطفال صغار ولا يتوقفون أبدا عن طرح الاسئله جد مرنين ومنفتحين ، ويملكون القدره بمجرد ان يحصلوا على المعلومه اذا كانت تتناقض مع ما يقومون به يتخلون عن ما يقومون به مباشره ، وتذكر ان 80 بالمئه مما نقوم به اليوم سوف يكون مختلفا بعد خمس سنوات من الان 80 بالمئه من المنتجات التي نستعمل الطعام الذي نأكل السيارات التي نقود. 

الموسيقى التي نستمع لها حتى الشوارع 80 بالمئه من الاشياء سوف تتغير بعد خمس سنوات من الأن ، وهذه هي نسبة تغير الأشياء وحسب البحث فان كل ما سوف تحتاج له هو فكره جديده بنسبه 10% لتكوين ثروه سأخبرك بشيء اذا كنت تريد ان تصبح ثريا يمكنك فعلها اذا كنت مستعدا لدفع الثمن ومعظم الاشخاص الذين اصبحوا أثرياء قاموا بهذا بتقديمهم لخدمه أو منتج والذي أستعمله الناس معظم الوقت مثلا المقاهي التي يعود اليها الاشخاص لماذا يعودون بسبب طريقه التعامل الجيدة.
 
يمكنك القيام باي شيء تريد في الحياه كل ما يجب عليك فعله هو ايجاد فكره حديثه بنسبه عشره بالمئه وسوف تجدها اذا قمت بالتفكير الجيد اذا قمت بالقراءه واذا قمت بطرح الاسئله اسأل لماذا بعض الاشخاص يقومون باشياء بالطريقه التي يقومون بها 
ان من عادات الناجحين التواصل الجيد مع الأخرين وهذا من الابداع ، ان جودة علاقاتك بالاشخاص سوف تحدد نجاحك في الحياه. 
أكثر من أي شيء اخر كيف تنسجم مع الاشخاص الاخرين جودة تواصلك معهم هذا هو ما سوف يحدد سعادتك ، نجاحك ،انجازاتك وثروتك واي شيء اخر. 
  • قم بتطوير المهارات التواصليه التي تحتاجها لتصبح ناجحا.
  • خذ دورات في التواصل. 
  • خذ دورات في الاستماع الجيد.
  • خذ دورات في التحدث امام الملأ. 
  • زد من المفردات التي تملك. 
  • قدرتك على التعبير عن نفسك شفهيا والقدرة على الوقوف على قدميك. 
  • القدره على ايصال فكرتك بوضوح الى الاخرين. 
كل هذه العوامل ستملك تأثيرا ضخما على حياتك لأنه لا يمكن تصور شخص ناجح ولا يمكنه التواصل بشكل فعال مع الاخرين. 

التناسق هنالك قانون في الكون يسمى بقانون التراكم يقول هذا القانون انه بالرغم من انك تقوم بمئه شيء او 1000 شيء لا تراه بعينك في النهاية هذه الافعال تتراكم وتكون قوة خاصة بها بمعنى أن أي انجاز عظيم في الحياه ما هو الا نتيجة للالاف من الانجازات الصغيره والتي لم يراها أي أحد لكن اي نجاح عظيم كان من قبل عباره عن فشل فشل فشل.
 
الكثير من الفشل جميع قصص النجاح تتضمن الكثير من الفشل والمحاولات الفاشله لا يوجد أي حظ بل يوجد الكثير من الفشل وفي النهايه تحول هذا الفشل الى شيء عظيم. 

الانضباط أو الالتزام لقد اكتشفت أن الاراده لامتلاك شيئا ما ، الانضباط الكامل نحو عمل ما ، الالتزام نحو علاقه ، او الانضباط نحو مهنه ان تكون منضبطا هذا من أصعب الاشياء التي يقوم بها الانسان ومع ذلك فان النجاح غير ممكن بدون الانضباط انها القدره على ان تلزم نفسك بحماس وباخلاص 100 بالمئه تجاه ما تريد ان تفعل. 
هذه هي نقطة البدايه لجميع الانجازات وهذا مايشترك فيه الناجحين جميعنا في الحياه نبحث عن شيء يمكن لنا ان نلتزم اتجاهه. 

في احد الدراسات التي تتعلق بالاشخاص فاحشي الثراء تم اكتشاف ان الصفه الواحده التي يتميز بها الاثرياء هي انهم اختاروا عملا يحبونه تخصصوا في ذلك العمل اصبحوا جيدون في ذلك العمل وفي النهايه اصبحوا يتقاضون راتبا جيدا من اجل قيامهم بذلك العمل. 

العادة الثامنة الشجاعة

الشجاعه الشجاعه تعني انك تملك قدره الاراده على ان تواجه مخاوفك لانه ماأكتشفته على مر السنين أن الأشخاص الشجعان ليسوا بأشخاص لا يخافون بل فقط هم أشخاص تحكموا في خوفهم أشخاص تغلبوا على مخاوفهم وقد قالها مارك توين.
 ان من عادت الناجحين أنهم يقومون بالأشياء التي يخافونها وموت الخوف سيكون شيئا حتميا لأن الخوف والشجاعه هما كذلك عادتين اذا شعرت بالخوف واستسلمت وعدت الى الخلف سوف تعود الى الخلف كل ما شعرت بالخوف واذا كنت خائفا وأجبرت نفسك على التغلب على الخوف ستصبح عادة لديك وسوف تقوم بقهر الخوف كل ما شعرت بالخوف. 
افضل 8 عادات الناجحين من برايان ترايسي للانطلاق في 2024
الشجاعة من عادات الناجحين

ستكتشف أن معظم المخاوف تختفي عندما تقوم بمواجهتهم كنت من قبل تلميذا في رياضه الكاراتي  ومن الاشياء التي تعلمتها من الاساتذه اخبروني انه عندما تكون في القتال دائما تقدم نحو الامام حتى لو كنت تتقدم بنصف انشن في كل مره قالوا انه عندما تتقدم الى الامام فان مئه بالمئه من تركيزك يكون نحو الامام بينما اذا كنت تعود الى الخلف حتى لو كنت تعود بنسبه نصف انش في كل مره فان نصف تركيزك دائما على الخلف الى أين انت متجه. 
لذلك دائما تقدم نحو الامام ليس لانك بالضروره سوف تنجح في كل مره بل لان هذا يساعدك ويعزز عاده تقدمك نحو الأمام افضل عاده يمكنك تطويرها وانا اعطيها لكم لاني جعلتها عاده في حياتي واتمنى ان اكون قد جعلتها بالفعل وهذه العاده هي ان تكون شخصا لا يمكن ايقافه ان تقول في نفسك انه مهما كان الشيء الذي ترميني به الحياه لن اتوقف رغم صعوبة الحياه لن استسلم ابدا لا شيء سوف يوقفني ابدا يمكنك ان تكون تعبا يمكنك ان تكون مرهقا لكن لا شيء سوف يوقفك هذا اختيار عظيم حقا لانه بالرغم مما سيحدث سوف تقف من جديد.
المصادر من موقع BRIAN TRACY
             من موقع لينكدان
google-playkhamsatmostaqltradent