recent
أخبار ساخنة

شرح اضافة شات جي بي تي إلى الووردبريس ChatGPT

ان كنت تملك موقعا الكترونيا أو مدونة تنشأ فيها أعمالك أو أنت تفكر في هذا الأمر ، فهذا المقال يهمك كثيرا ستجد فيه كيف تدمج نموذج الذكاء الاصطناعي chatgpt  مع موقعك الذي يسهل عليك الكثير من المهام ويصبح العمل على موقعك بضغطة زر فقط. 

تطبيقات الذكاء الاصطناعي كثيرة و متنوعة منها مثلا المساعد الألي مرورا الى القيادة الذاتية للسيارات الى التعرف على الوجه نجد أن الذكاء الاصطناعي في تطور مستمر و متسارع ويفتح أفاق واعدة في المستقبل لتسهيل الكثير من الأمور الصعبة التي عانى منها البشر.

شرح اضافة شات جي بي تي إلى الووردبريس ChatGPT
شرح اضافة شات جي بي تي إلى الووردبريس ChatGPT


الذكاء الاصطناعي مع شركة openai

شركة openai متخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي قامت بتطوير عدة تطبيقات و برامج احدى هاته البرامج هو برنامج "chatGPT"هوتطبيق محادثة فردية واسع النطاق يتم استخدامه لكتابة المقالات و النصوص و الرد على أسئلة المستخدمين. 

هل تعلم أنه من الممكن استخدام openai مع wordpress من خلال إضافة plugin وذلك بدمج واجهة تطبيق chatGPT في موقعك wordpress هذا يجعل من الممكن انشاء تطبيق محادثة ذكي في موقعك.

 يمكن استخدامه للإجابة على أسئلة المستخدمين أو تزويدهم بمعلومات حول المنتجات والخدمات المقدمة على موقعك أو توجيه الزائرين إلى صفحات مقصودة توفر دردشة حية للمستخدمين. 

تعتبر تجربة رائعة وفريدة من نوعها تستحق التجريب مما يساعد في تحسين تجربة المستخدم من خلال بقائه لوقت كثير في الموقع.



استخدم ChatGPT لإنشاء محتوى على موقعك wordpress   

باستخدام أحدث التقنيات لمعالجة اللغة يكون منشئ المحتوى chatGPT قادرًا على فهم وتفسير مدخلات المستخدم  مما يسمح له بإنشاء محتوى ذي صلة حول أي موضوع أو كنت تبحث عن أسئلة لإنشاء مقالات أو نصوص لمدونة أو أوصاف منتج أو إعلانات ترويجية أو صور.

يتكامل منشئ المحتوى chatGPT أيضًا مع Dall-E  وهو نظام حديث لتوليد الصور من انتاج شركة openAI الرائدة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يسمح لك بإضافة صور مقنعة إلى المحتوى الخاص بك.

 تجعل هذه الميزة من السهل لك إنشاء محتوى جذاب يجذب انتباه القراء ويجعل حياتك أسهل كصانع محتوى أو ك مسوق الكتروني حيث يوفر عليك الوقت و الجهد   يمكن أن يصبح منشئ المحتوى chatGPT أداة قيمة لأي شخص يتطلع إلى إنشاء محتوى عالي الجودة لموقع WordPress الخاص به. 

مميزات ChatGPT لإنشاء محتوى عالي الجودة

إنشاء إجابات آلية لأسئلة المستخدمين المتداولة 

يمكنك جعل ChatGPT يرد تلقائيًا على بعض الأسئلة المتداولة من المستخدمين على موقعك. على سبيل المثال  إذا كان لديك موقع للتجارة الإلكترونية.  

فيمكنك جعل ChatGPT يرد على الأسئلة المتعلقة بأوقات الشحن أو طرق الدفع المقبولة أو أوصاف خاصة بالمنتج كاللون مثلا أو سياسة الإرجاع.

إنشاء المحتوى تلقائيًا من البيانات المنظمة 

إذا كانت لديك بيانات منظمة (مثل أوراق المنتج أو صفحات الأسئلة الشائعة)  فيمكنك استخدام ChatGPT لإنشاء محتوى تلقائيًا من تلك البيانات. 

يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل رائع إذا كان لديك الكثير من المنتجات المماثلة أو صفحات المحتوى لتحديثها بانتظام.

إنشاء روبوتات محادثة لمساعدة المستخدمين على التنقل في موقعك 

يمكنك إنشاء روبوتات محادثة ترشد المستخدمين إلى الصفحات والمعلومات التي يبحثون عنها على موقعك. 
على سبيل المثال  يمكنك جعل ChatGPT يقترح صفحات منتجات مماثلة عندما يسأل المستخدمون عن منتج معين.

إنشاء محتوى فريد لموقعك 

باستخدام ChatGPT  يمكنك أيضًا إنشاء محتوى فريد لموقعك من خلال جعله ينشئ نصًا من القوالب التي تقدمها إليه. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى إنشاء محتوى سريعًا لموقعك  أو إذا كنت ترغب في تجربة أنواع مختلفة من المحتوى لمعرفة ما هو الأفضل.

انشاء إضافة gpt3-ai-content-generator في لوحة التحكم على موقعك

 wordpress يعني wordpress chatGPT.
شرح اضافة شات جي بي تي إلى الووردبريس ChatGPT
شرح اضافة شات جي بي تي إلى الووردبريس ChatGPT

إضافة wordpress chatGPT

قم بتحويل موقع الويب الخاص بك الى محتوى مدعوم بالذكاء الاصطناعي وذلك بربط المكون الإضافي GPT3 Content Generator على لوحة التحكم wordpress. 

ستكون إضافة جيدة جدا لإنشاء محتوى جذاب وعالي الجودة  مع قوة التقنية لمعالجة اللغة المتقدمة.

كيفية تثبيت إضافة في لوحة التحكم                      GPT3-AI Content Generator

1-قم بتثبيت المكون الإضافي كالمعتاد                         gpt3-AI Content Generator.

2-افتح حسابًا على OpenAI وقم بالتسجيل.                  

3-قم بإنشاء مفتاح API الخاص بك من             Account API Keys - OpenAI API.                  

4-أدخل مفتاح API في إعدادات لوحة تحكم وتحقق من صحة الإعدادات الأساسية.


شرح اضافة شات جي بي تي إلى الووردبريس ChatGPT
شرح اضافة شات جي بي تي إلى الووردبريس ChatGPT


كيفية استعمال الإضافة الجديدة GPT3-AI Content Generator

1-انتقل إلى الصفحات وأنشئ "صفحة جديدة".
2-أدخل العنوان الرئيسي مثلا "الهواتف المحمولة".
3-أدخل عدد العناوين  على سبيل المثال: 5 (سيؤدي ذلك إلى إنشاء 5 عناوين).
4-انقر فوق إنشاء.
5-انسخ الإجابة والصقها في محرر النصوص الخاص بك. تأكد من التبديل إلى وضع "النص". سيكون الأمر أسهل بكثير من المحرر الكلاسيكي.

سرعة التنفيذ جيدة جدًا  قائمة طويلة للمنجزات والمحتوى جيد يحتاج الى بعض التعديل في المفردات يتوفر على نسخة مجانية بعد الحصول على مفتاح API من موقع openai. 

تستطيع الدردشة مع الروبوت بعدة لغات منها العربية و الإنجليزية و الفرنسية و الاسبانية تخيل إمكانية إنشاء المحتوى الخاص بك  سواء كان ذلك مقالات أو صحائف منتجات  وبعد ذلك ستقترب أكثر مما ينتظرنا في المستقبل القريب والصديق للذكاء الاصطناعي.

 يمكنك أيضًا استخدامه لأغراض تحسين محركات البحث ولماذا لا تطلب منه إنشاء عناوين SEO وأوصاف تعريفية مؤثرة. دون أن ننسى أن تسأله عن بعض أفكار المقالات حول موضوع معين تبدو الاحتمالات لا حصر لها.

المصادر  chatgpt       wordpressplugin

google-playkhamsatmostaqltradent